بريتيش كولومبيا: فوز الحزب الليبرالي المحلّي بحكومة أقلّيّة

No Comment
Headlinesكندا
194
0

إعداد مي أبو صعب

Christy Clark by Kris Krug 01 (cropped).jpg

كرِستي كلارك، المصدر:

Christy Clark by Kris Krug 01.jpg: kris krügderivative work: IgnorantArmies – This file was derived from  Christy Clark by Kris Krug 01.jpg:, Public Domain, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=55642446

 

أسفرت الانتخابات التشريعيّة التي جرت الاثنين في مقاطعة بريتيش كولومبيا عن فوز الحزب الليبرالي المحلّي بزعامة كريستي كلارك رئيسة الحكومة الخارجة.

وقد فاز الليبراليّون بثلاثة وأربعين مقعدا، لتكون هذه أوّل حكومة أقليّة في المقاطعة منذ العام 1952.

أما الحزب الديمقراطيّ الجديد المحلّي ففاز بواحد وأربعين مقعدا، وحزبُ الخضر المحلّي بثلاثة مقاعد.

،وعليه أصبحت كريستي كلارك أوّل رئيسة حكومة في كندا تفوز بولايتين متتاليتين، وقالت:

“الليلة بداية شيء مختلف. لقد قال لنا أبناء بريتيش كولومبيا إنّهم يريدون منّا أن نفعل الأمور بصورة مختلفة. يريدون أن نعمل معا”

و أكّدت كلارك أنّ الليبراليّين فازوا بالتصويت الشعبي، وأعربت عن أملها في أن يتعزّز عدد مقاعد حزبها بعد الانتهاء كليّا من فرز أصوات الناخبين الغائبين، وإعادة فرز الأصوات في بعض الدوائر التي كانت نتائجها متقاربة.

Canadian Provinces and Territories

برِتِش كولومبيا على الخريطة، المصدر:

TUBS – Own workThis vector graphics image was created with Adobe Illustrator.This file was uploaded with Commonist.This vector image includes elements that have been taken or adapted from this:  Canada location map.svg (by Yug)., CC BY-SA 2.5-2.0-1.0, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=15951609

 

بدوره أكّد جون هورغن زعيم الحزب الديمقراطي الجديد أنّ “الأكثريّة صوّتت لحكومة جديدة، وأن أبناء المقاطعة قد انتظروا 16 سنة من أجل حكومة تعمل لأجلهم، وطلب منهم التريّث حتّى تظهر النتائج النهائيّة بعد فرز كلّ الأصوات”

وتتطلّب إعادة فرز الأصوات قرابة أسبوعين، وقد بلغت نسبة المشاركة 56 بالمئة حسب هيئة الانتخابات في بريتيش كولومبيا.

راديو كندا الدولي

Facebook Comments