ثلاثة أرباع تبرعات الدعم لمنكوبي فورت ماكموري أُنفقت عليهم

No Comment
Headlinesجاليةكندا
172
0

إعداد فادي الهاروني

Landscape view of wildfire near Highway 63 in south Fort McMurray.jpg

المواطنون يخلون مناطقهم هرباً من النيران، المصدر:

DarrenRD – Own work, CC BY-SA 4.0, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=48553129

 

قالت اليوم مؤسسة الصليب الأحمر الكندي إن ثلاثة أرباع مبلغ 323 مليون دولار الذي جمعته لمساعدة منكوبي حريق فورت ماكموري في أيار (مايو) 2016 قد أُنفِقَت لغاية اليوم.

وأوضحت المؤسسة أن مبلغ 244 مليون دولار من أصل المبلغ المشار إليه قد أُنفِقَ، أو أن التزامات بإنفاقه قد أُخذت، ضمن ذلك 183 مليون دولار مخصصة للعائلات المتضررة.

و189 مليون دولار من أصل المبلغ الإجمالي جاءت من تبرعات المواطنين، وقد دفع هذا الحس المُواطني الحكومة الفدرالية وحكومة ألبرتا لتقديم 104 ملايين دولار و30 مليون دولار على التوالي للصليب الأحمر لدعم منكوبي الحريق.

لوغو الصليب الأحمر الكندي مع رقم الهاتف الذي وُضع بتصرف المواطنين لجمع التبرعات لمنكوبي حريق فورت ماكموري
شعار الصليب الأحمر الكندي مع رقم الهاتف الذي وُضع بتصرف المواطنين لجمع التبرعات لمنكوبي حريق فورت ماكموري © راديو كندا

واندلع الحريق في 30 نيسان (أبريل) 2016 في محيط فورت ماكموري، عاصمة الرمال الزفتية (النفطية) في كندا، الواقعة في شمال شرق ألبرتا في غرب كندا، وهي أغنى مقاطعاتها بالنفط. ولم يُسَيطَر عليه بشكل كامل حتى في 5 تموز (يوليو) الفائت بعد أن التهمت نيرانه 5,900 كيلومتر مربع من الغابات، وقضت على 10% من مباني المدينة ومساكنها. وتسبب الحريق بنزوح قرابة 100 ألف نسمة، هم كل سكان فورت ماكموري وبعض سكان الجوار، وأجبر شركات النفط على وقف الإنتاج لبعض الوقت.

فورت مكموري، المصدر:

By Regional Municipality of Wood Buffalo – Regional Municipality of Wood Buffalo (user:Tallgirl), CC BY 2.5, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=1777211

 

(وكالة الصحافة الكندية/ راديو كندا الدولي)

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع من كندا الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها

Facebook Comments