سماحةُ السيد نبيل عباس يزورُ الوطنَ ويلتقي فخامةَ رئيسِ الجمهوريةِ

 

عاد سماحة السيد نبيل عباس من زيارة للوطن دامت عشرة أيام قابل في خلالها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، فنقل لفخامته تحيات اللبنانيين المنتشرين في الأصقاع الكندية وتمنياتهم لفخامته بالتوفيق في مهامه ومسؤولياته لما فيه مصلحة لبنان الواحد الموحد لجميع بنيه، كما حمّلهُ فخامة الرئيس تحياته للبنانيين في كندا عموماً وفي مدينة مونتريال بشكل خاص متمنياً ألَّا يَنسوا الوطن وداعياً لهم بالتوفيق في حياتهم وأعمالهم، كما اطمأن هاتفياً إلى صحة دولة الرئيس نبيه بري الذي أجرى جراحة ناجحة، متمنياً له دوام الصحة والعافية.

والْتقى سماحته بنائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان، وبرئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا العلامة الشيخ محمد كنعان، وتحدث معهما في شؤون تهمُّ الطائفة والوطن والاغتراب في آن معاً.

هذا وكان للسيد عباس سلسلة لقاءات في الخارجية، حيث التقى مدير الشؤون السياسية والقنصلية السفير شربل وهبه والأستاذ هيثم جمعة مدير المغتربين، كما التقى عدداً من السادة القضاة والأخوة العلماء.

وفي ختام الزيارة التقى بغبطة البطريرك الراعي في بكركي وذلك بعد عودته من روما، فقدم التهنئة له وللطائفة بعيد شفيعها، ونقل له أجواء الاغتراب، وقد حمّله صاحب الغبطة سلامه وتحياته لكل اللبنانيين وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

هذا واستقبل سماحة السيد عباس في مكتبه في المركز الإسلامي اللبناني بعد عودته من لبنان كل من السيدة يولَند جايمس المرشحة لتسمية حزب الليبرال لها لمقعد النائب الفيدرالي في السان لوران، وتمنى لها النجاح والموفقية في مهمتها، كما استقبل النائب الفيدرالي السيد فيصل خوري وتباحث معه في شؤون عامة تهمُّ الجالية وكندا، ثم استقبل السيدة مروة رزقي المرشحة لتسمية حزب الليبرال لَها لمقعد السان لوران الفيدرالي وتمنى لها التوفيق في مهامها.

صدى المشرق

 

 

Facebook Comments