كلفة طائلة لمجسّمات كرتونية لجوستان ترودو والمعارضة تنتقد

No Comment
Headlinesكندا
171
0

إعداد كوليت زينة ضرغام

Donald Trump Justin Trudeau 2017-02-13 01.jpg

ترودو في أثناء زيارته الأخيرة إلى ترَمب في البيت الأبيض، الصورة بتاريخ 13 شباط 2017، مصدرها:

Office of the President of the United States – @realDonaldTrump on Twitter, Public Domain, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=56254370

أنفقت الحكومة الكندية قرابة ألفي دولار لشراء أربعة عشر مجسما من الكرتون بمقاييس عملاقة، تجسّد رئيس الوزراء الكندي جوستان ترودو، ما أثار موجة سخرية أحزاب المعارضة في المجلس النيابي الكندي هذا الأسبوع.

وكانت وفود كندية متعددة قد اشترت هذه المواد الترويجية من الولايات المتحدة قبل تلقيها الأمر بوقف استخدامها بعد موجة الإنتقاد الأولى التي طالتها في شهر آذار/مارس الماضي.

وقد صرّح مكتب العلاقات الدولية الكندية في الوثائق المنشورة بتراوحِ سعر المجسم الواحد بين 63 و239 دولارا، بالإضافة إلى الدعائم الخشبية التي بلغت كلفتها 464 دولارا.

RonaAmbrose EdmontonLRTOpening 25April2009 (cropped).jpg

رونا أمبروز، المصدر:

Mastermaq – Cropped from Flickr version: https://www.flickr.com/photos/mastermaq/3474532006, CC BY-SA 2.0, https://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=44808692

 

وفي مجلس العموم هذا الاسبوع سخرت زعيمة حزب المحافظين بالوكالة رونا أمبروز من مسألة المجسمات لترودو وقالت: “أريد أن أعطيه فرصة ليشرح لي كلفة هذه المجسمات، ولكن أخشى ألَّا يكون شرحه وافيا لتبرير هذه النفقات غير اللازمة، فمصير هذه المجسمات سيكون بلا شك سلة المهملات”.

وقد دافع ترودو عن نفسه بالقول: “إن الوفود الكندية إلى الولايات المتحدة حرّة في خياراتها، خلافا لما كان عليه الحال في عهد حكومة المحافظين السابقة برئاسة ستيفان هاربر”.

وأضاف ترودو ممازحا أنه مع وجوده في شكل دائم في مجلس العموم، كان لا بد من شيء يمثّله في النشاطات الخارجية التي ازدهرت في عهده، على حد قوله.

(المصدر: وكالة الصحافة الكندية)

راديو كندا الدولي

إنّ التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي موقع من كندا الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها

Facebook Comments